لجنة الإنتخابات المركزية تدعو المواطنين لتحديث بياناتهم

2021-01-16 09:22:13

دعت لجنة الإنتخابات المركزية الفلسطنية، اليوم الجمعة، المواطنين الحاصلين على بطاقة هوية وغير المسجلين فى السجلات الإنتخابية إلى إدراج بياناتهم لضمان حقهم فى التصويت خلال الإنتخابات القادمة.

وذكر الموقع الالكتروني للجنة الإنتخابات المركزية:" أن تطبيق تسجيل الناخبين الالكتروني يهدف إلى تمكين المواطنين (غير المسجلين سابقاً) من حملة الهوية الصادرة عن وزارة الداخلية الفلسطينية من إدراج اسمائهم في سجل الناخبين".

وأوضحت اللجنة أن شروط إدراج بياناتك في سجل الناخبين :"تحمل الهوية الفلسطينية الصادرة عن وزارة الداخلية الفلسطينية، وتبلغ من العمر 17 عاماً أو أكثر".

 لتحديث بيانات السجلات الإنتخابية إضغط هنـــــــا

وبينت لجنة الإنتخابات المركزية أن :"عنوانك في الهوية مطابق للهيئة المحلية التي ترغب بالتسجيل و الاقتراع فيها".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أصدر، مساء اليوم الجمعة، مرسوما رئاسيا بشأن إجراء الانتخابات العامة على ثلاث مراحل.

وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، على أن يتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

جاء ذلك في أعقاب استقباله، لرئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، مساء اليوم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

ووجه الرئيس محمود عباس، لجنة الانتخابات وأجهزة الدولة كافة للبدء بإطلاق حملة انتخابية ديمقراطية في جميع محافظات الوطن، بما فيها القدس، والشروع في حوار وطني يركز على آليات هذه العملية.