الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قناة طيف للمرأة.. تجربة فريدة عبر "السوشيال ميديا"

خلال بث أحد برامج قناة طيف للمرأة

بمبادرة من الصحفيين والصحفيات ونشطاء من المجتمع المدني في قطاع غزة، اطلقت قناة طيف للمرأة الفلسطينية والتي تعبر عن وجود المؤسسات النسوية في هذه القناة، بعيدا عن الأحزاب السياسية.

القناة تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت، في تجربة هي الأولى من نوعها، تقول تهاني قاسم نائب رئيس مجلس ادارة القناة، إن التوجه القائم لدى المجتمع والعالم عامة هو عبر مواقع التواصل أكثر من البث عبر الفضائيات، في حين مواقع التواصل أصبحت تصل الى كل الناس وفي كل بيت.

وأضافت قاسم في حديث لبرنامج "راديو شات" الذي يبث عبر اثير "راية" مع الزميل محمود حريبات، أن القناة انطلقت عبر مبادرة شبابية تواجدت عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرة الى أن هذا التوجه سهل على طاقم القناة الأعباء المادية.

وتبث القناة حاليا بشكل أساسي عبر موقع "فيسبوك" من داخل استوديوهات شركة "كلر بارز" التابعة لمؤسسة حيفا للإعلام، في حين يعمل طاقم القناة وتخطط للتواجد على كافة منصات التواصل الاجتماعي.

وبناء على خبرة هؤلاء الصحفيين في هذا المجال، التي وظفوها لخدمة المرأة ولإكمال مشوار كفاح النساء الفلسطينيات وايصال صوتهن؛ استكمالا لعمل المؤسسات النسوية الفلسطينية، وفق قاسم.

احد برامج قناة طيف للمرأة

وتضم قناة طيف للمرأة طاقما متكاملا من المخرجين والمخرجات والمعدات والمذيعات عبر استوديوهات بث كالتي تظهر عبر قنوات البث الفضائي، وتعمل بشكل منظم وتبث باستمرار.

وتسلط القناة الضوء على قضايا النساء بشكل عام وخاصة المهمشات منهن، مساعدة النساء الفلسطينيات في ابراز قضاياهن ومطالبهن للجهات الحكومية المحلية والمجتمع الدولي.

واوضحت قاسم أن قناة طيف الأولى الخاصة بالمرأة؛ انطلقت في ظل أن قضايا النساء الفلسطينيات تمر عبر وسائل الاعلام المختلفة مرور عاجل دون تركيز.

وأشارت الى أن القناة تطمح للتطوير في المستقبل، من خلال زيادة عدد الكادر وتوظيفه، حيث أن الكادر العامل حاليا قد تبنى فكرة القناة ويعملون بشكل متطوع، في حين ستقدم الكثير من البرامج التي تحمل العديد من القضايا الخاصة بالمرأة.

وعن المشاكل التي واجهت القناة، قالت قاسم إن أهم مشكلة هي منع تنظيم حفل اطلاق قناة طيف من قِبل مكتب الاعلام الحكومي في غزة منتصف الشهر الماضي، مشيرة الى أن هذا القرار صدم طاقم القناة وكافة الاعلاميين والمؤسسات التي كانت تنتظر اطلاق القناة، حتى تم انهاء تلك العقبة واطلاق القناة رسميا.

شعار قناة طيف

Loading...