الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

دعا حماس بالتحلي بروح المسؤولية

مجلس الوزراء يقرر إنشاء كلية طب حكومية في الخليل

كلية طب حكومية

قرر مجلس الوزراء إنشاء كلية طب حكومية في الخليل، وتكليف كل من وزير الصحة ووزير التربية والتعليم العالي ووزير الزراعة بمتابعة تنفيذ هذا القرار.

وعلى صعيد آخر صادق المجلس خلال جلسته الاسبوعية التي عقدت اليوم في رام الله، على مشروع قرار بقانون تعديل ضريبة الأبنية والأراضي داخل مناطق البلديات رقم (11) لسنة 1954م وتعديلاته، والتنسيب به إلى الرئيس لإصداره حسب الأصول.

وقرر المجلس إحالة مشروع قرار بقانون معدل بشأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراسته وإبداء الملاحظات بشأنه، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة، وذلك بتشديد العقوبات على تجارة المخدرات.

كما قرر المجلس إحالة عدد من مشاريع القوانين وذلك بتعديل بعض النصوص إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراستهم وإبداء الملاحظات بشأنهم، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب في جلسة مقبلة، والتي تتضمن التعديلات المقترحة لتشديد العقوبات بحق مهربي البضائع ومروجي البضائع الفاسدة، لما لهذه الجرائم من خطر جسيم على أبناء شعبنا واقتصادنا الوطني.

وفي سياق اخر، دعا المجلس إلى اتخاذ يوم الأرض مناسبة لإنهاء حالة الإنقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، لمواجهة الاحتلال ومخططاته، الرامية إلى تمزيق الأرض الفلسطينية.

وقال المجلس إن صمام الأمان للمشروع الوطني هو بإنهاء الانقسام، وباستعادة وحدة الوطن، مجددا مطالبته لحركة حماس "بالتحلي بروح المسؤولية الوطنية وتجنيب المواطنين في قطاع غزة المزيد من ويلات الحصار وتداعيات الانقسام المرير" وتسليم القطاع بشكل كامل دون تأخير، اضافة الى تمكين الحكومة الفاعل والشامل للاضطلاع بمسؤولياتها ومهامها.

وتابع المجلس: ان القيادة والحكومة لن تتخلى عن المواطنين في قطاع غزة، وفي هذا السياق،  مشيدا بالجهود التي بذلتها سلطة المياه على مدى ثلاث سنوات، والتي تكللت بعقد مؤتمر المانحين الأسبوع الماضي بمشاركة 55 دولة ومنظمة دولية، لحشد التمويل اللازم لإقامة المحطة المركزية لتحلية مياه البحر في قطاع غزة.

Loading...