أوقات الصلاة
الفجر 5:05 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:01 PM
المغرب 6:43 PM
العشاء 7:59 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

سهى الخفش.. تركت وظيفة دولية وتفرغت لخدمة ذوي الاعاقة

فن من القلب
فن من القلب

خاص- رايـة- حسين ابو عواد

شغفها بالعمل الانساني والمجتمعي دفعها لترك عملها للتغلغل بعمل ما تحب، فتركت وظيفتها بمؤسسة دولية والتحقت بالعمل والتطوع مع ذوي الإعاقة والفئات الضعيفة والمهمشة في المجتمع لتختلط بهم عن قرب ولتتلامس مع عالمهم حتى بلورة شغفها هذا ووجهته نحو مؤسسة اسمتها "من القلب".

انها سهى الخفش مواطنة من نابلس بكالوريوس لغة انجليزية من جامعة النجاح وماجستير دراسات دولية من جامعة بيرزيت، انهتهما بتفوق جعلها محط طلب مؤسسات حكومة وخاصة ودولية عملت فيهم لسنوات عدة حتى جاء اليوم الذي قررت فيه ترك العمل لتلحق بحلمها وشغفها.

تقول الخفش لبرنامج "عمرها" عبر اثير "رايـة" إنها فضلت العمل خلال فترة حياتها المهنية بالقطاع الثقافي انهته في مؤسسة دولية هي المجلس الثقافي البريطاني.

تواجدها في مهرجان في لندن قبل سنوات من خلال عملها ألهمها للتوجه نحو مشروعها الخاص الذي كان بالنسبة لها يعتبر بمثابة حلم.

تقول سهى:" في ذلك اليوم حضرت مهرجان للاشخاص ذوي الاعاقة وشاهدتهم بطريقة مختلفة عن الصورة النمطية الموجودة في مجتمعنا (..)، شاهدت اشخاص ينظر اليهم الحضور بانهم مبدعين ومميزين وليس من ذوي الاعاقة".

من هذا المشهد قررت سهى ترك عملها وانشاء "فن من القلب"، وهي مؤسسة غير ربحية أخذت على عاتقها تغيير الصورة النمطية في المجتمع عن الاشخاص ذوي الاعاقة.

المؤسسة تركز في عملها على تمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة والفئات الضعيفة وتطوير قدراتهم ودمجهم في قطاع العمل ومساعدتهم على تطوير مشاريع صغيرة بما يضمن لهم حياة كريمة ومصدر للدخل بالتركيز على القطاع الإبداعي، والثقافي، والفني.

وعن سبب تعلقها بالقطاع الفني والثقافي، اشارت سهى الى ان السبب يعود الى عائلتها التي زرعت فيها احترام الثقافة والفن.

 

Loading...