أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:44 PM
العشاء 9:14 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

خلال الذهاب والعودة من العمل

9 نصائح صينية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

العمل
العمل

تفشى فيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم، منذ ظهور في نهاية ديسمبر الماضي بمدينة "ووهان" الصينية، لذلك نرصد لكم في السطور التالية، كيف يمكن تجنب الإصابة بالفيروس عند العودة من العمل، وفقا لـ"دليل الوقاية من فيروس كورونا"، الذي أصدرته الحكومة الصينية عن تجربتها في مكافحة فيروس (كوفيد ١٩) المستجد.

ماذا تفعل في طريق الذهاب إلى العمل؟

- يجب ارتداء الأقنعة الواقية الطبية بشكل صحيح.

- تجنب وسائل النقل العام قد الإمكان في الطريق إلى العمل، حيث يوصى بالسير أو ركوب سيارة خاصة وفي حالة اضطُررت إلى استخدام وسائل النقل العام فيجب عليك ارتداء قناع واقٍ طوال الرحلة، وتجنب لمس أي شئ على السيارة بيديك.

ماذا تفعل في طريق العودة من العمل؟

- حاول العودة بنفسك من العمل، وتجنب ركوب وسائل النقل العام مع أحد، وفي حالة اختيار العودة للمنزل بسيارتك من الأفضل أن تعود وحيدًا.

- اركب قطارًا أو أي وسيلة أخرى من وسائل النقل السريع، وتعاون مع الموظفين هناك لقياس درجة حرارتك عند دخول المحطة والخروج منها.

- حافظ على مسافة آمنة مع الآخرين عند الآخرين عند الاصطفاف، مع ارتداء القفاز والقبعة والنظارة الواقية كوسائل حماية ليكون الجميع بأمان.

- تجنب استخدام موزعات المياه العامة، وحاول توفير مياه الشرب أو شراء المياه المعبأة في زجاجات، كما ينبغي عدم تناول الطعام في الطريق والرحلات بقدر الإمكان.

- تجنب خلع القناع قدر الإمكان، وحاول عدم ملامسة يديك للفم والأنف والعينين، وكذلك ابتعد عن ملامسة السيارة وغيره من الأشياء.

- احرص بقدر الإمكان على الابتعاد قدر الإمكان عن الممرات التي تتحرك فيها حشود الناس بشكل متكرر، وقلل من تجوالك ذهابًا وإيابًا بين العربات.

- عقم المواد المحمولة بعد الوصول إلى المنزل، مثل حقائب السفر والهواتف المحمولة، مع التركيز على المقابض التي تمسك بها هذه الأشياء.

Loading...