الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المؤتمر الدولي لريادة الأعمال.. عرض فلسطيني للعالم

 رنا قطينة المدير التنفيذي لمؤسسة جست
رنا قطينة المدير التنفيذي لمؤسسة جست

رغم كل ما حققه الشباب الرياديين في فلسطين محليا ودوليا، فإن تمكين الريادة للشباب ما زال يحتاج إلى المزيد من التمكين، وتجهيز هذا القطاع وتحضيره للدخول إلى السوق العالمي، ومساعدة المشاريع الناشئة وتعريفها على ما هو موجود بالسوق العالمية وتوجيهها نحوه وتفتيح هذا السوق على ما هو موجود في فلسطين.

المؤتمر الدولي لريادة الأعمال انطلقت هذا العام عبر مؤسسة جست تحت وسم "التمكين الرقمي في فلسطين"، بهدف تعريف الريادي الفلسطيني وعرض الفرص العالمية المتوفرة عليه، وتعريفه على التوجهات العالمية باتجاه ريادة الأعمال، وفي ذات الوقت؛ تعريف العالم على ريادة الاعمال والإبداع في فلسطين.

المدير التنفيذي لمؤسسة جست رنا قطينة، وصفت المؤتمر بأنه نوع من العرض الفلسطيني للعالم، وفي ذات الوقت فرصة للشباب الفلسطيني للتشبيك مع مستثمرين وموجهين لهم، الذين كان لهم حضور في هذا المؤتمر، مشيرة إلى أن عدد الحضور هذا العام كان حوالي 1000 شخص 40% منهم من خارج فلسطين.

وأكدت قطينة في حديث لبرنامج "عمّرها" مع خالد سمن عبر أثير "رايـــة"، أن المؤتمر الدولي لريادة الأعمال هو فرصة لوضع فلسطين على خارطة الريادة العالمية، وبيّن للعالم أين هي فلسطين والإبداع الموجود فيها، كما أنه فرصة كبيرة للفلسطينيين للحديث عن الفائدة لتكبير مشاريعهم والتفكير في السوق العالمي والتوجه نحوه.

كما تطرق المؤتمر في جلسته الثانية؛ للثورة الصناعية الرابعة، حيث تم استضافة رؤساء دوائر مختلفة التي تعمل في الثورة الصناعية الرابعة حول العالم، وهي فرصة أيضا للفلسطينيين للإبداع في هذه المجالات، ويفتح المجال لمشاريع ناشئة ناجحة في هذا المجال.

Loading...