الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:13 AM
الظهر 11:50 AM
العصر 2:41 PM
المغرب 5:07 PM
العشاء 6:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حمدي طهبوب.. بالطموح والمثابرة وصل إلى رئاسة المجلس في سن صغيرة

حمدي طهبوب في استوديوهات راية
حمدي طهبوب في استوديوهات راية

مميز دائما في شكله وحضوره ومواقفه، ومحب للتعليم منذ صغره، هادئ ومنضبط ومصدر للإلهام في عمله، إضافة إلى طموحه ومثابرته اللامحدودة، هكذا وصف أصدقاء رئيس مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني المهندس حمدي طهبوب صديقهم الذي حل ضيفا في برنامج "ضيف الراية" على إذاعة "راية".

التحق طهبوب وبعد تخرجه من الثانوية العامة بجامعة بوليتكنيك فلسطين في مدينة الخليل ودرس الهندسة الكهربائية، ثم عمل مساعدا للبحث والتدريس في الجامعة قبل أن يتجه إلى هولندا ويكمل دراسة الماجستير في سياسات الطاقة والبيئة.

عاد طهبوب إلى أرض الوطن وعمل في إحدى مشاريع الاتحاد الأوروبي ثم انتقل إلى مجلس تنظيم قطاع الكهرباء، وشغل عدة وظائف فيه وتنقل في أفرعه، ليتسلم في النهاية الرئاسة التنفيذية للمجلس.

وفي حديثه عن مجلس تنظيم قطاع الكهرباء قال طهبوب الهدف من وجود هذا المجلس هو حماية المستهلك ومنع الاحتكار وتعزيز التنافسية في سوق الكهرباء، إضافة إلى الكثير من المهام الفرعية التي يقوم بها المجلس كدراسة تراخيص شركات الكهرباء ومراقبة أدائها وحل شكاوى المستهلكين مع تلك الشركات.

وأضاف طهبوب أن الاستراتيجية التي يتبعها مجلس تنظيم قطاع الكهرباء هي استراتيجية الانفتاح على الجمهور والتطوير الدائم للوصول للتكاليف الدقيقة التي تكون منصفة لجميع الأطراف.

للمزيد، الرجاء مشاهدة الحلقة كاملة: 

Loading...