الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

البروفيسور حجازي: طفرة كورونا الجديدة تصيب الأطفال بحدة أكبر

البروفيسور عبد الرؤوف حجازي
البروفيسور عبد الرؤوف حجازي

قال رئيس قسم المختبرات في مستشفى هداسا عين كارم البروفيسور عبد الرؤوف حجازي، إن الطفرة الجديدة من فيروس كورونا ليست فقط أسرع انتشارا؛ بل تؤدي أيضا إلى أعراض أشد وتصيب فئات الصغار، موضحا أنه بسبب ذلك تم فتح قسم لأطفال كورونا في المشفى لأول مرة منذ بدء الجائحة.

وأضاف حجازي في حديث لـ "رايـــة"، أن الطفرات الجديدة لها خصائص جديدة لم تكن موجودة في الفيروس الأصلي الذي جاء من الصين، وأحد أهم خصائصها أنها سريعة الانتشار والعدوى، وأصبح هناك عدد أكبر من الحالات الخطيرة.

وأوضح أن الطفرات الجديدة من فيروس كورونا أصبحت تعدي طبقات جديدة من الأجيال، حيث أصبح هناك إصابات في صفوف الشباب الصغار والأطفال إذ لم لكن يصيبهم المرض وإن أصيبوا فإن المرض كان بسيطا ولم يكن يتطور لمرض صعب.

وتابع حجازي: "لا أشك أن هذه التحورات والتطورات التي حدثت على الفيروس أدت إلى نتائج صعبة جدا لم يكن أحد يتوقعها، وأربكت كافة متخذي القرار وكل الطواقم الطبية"، معربا عن أمله في التغلب على هذه الظواهر".

ولفت إلى أنه أصبح هناك إصابات كثيرة بين النساء الحوامل والتي لم تكن سابقا، داعيا النساء الحوامل بعد الثلاثة أشهر الأولى من الحمل أو بعد الشهر الرابع؛ إلى أخذ التلقيح إذا كان هناك إمكانية، للتقليل من الإصابات بالمرض.

وحول فعالية اللقاحات ضد الطفرات الجديدة، قال حجازي إن معظم الاحتمالات تشير إلى أن اللقاحات ستكون فعالة ضد الطفرات الجديدة من فيروس كورونا.

Loading...