الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:35 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نصائح "مجد خليفة" لدخول سوق المشاريع الصغيرة

مجد خليفة في استديو راية
مجد خليفة في استديو راية

يسعى الكثير من الشباب وريادي الأعمال إلى الدخول لأسواق العمل الحر في ظل الأزمات المتتالية التي تضرب فلسطين والعالم والتي كانت آخرها جائحة كورونا حيث أثرت على الاقتصاد الفلسطيني لا سيما ارتفاع أعداد البطالة والفقر.

مجد خليفة الرئيس التنفيذي لحاضنة ومسرعة الأعمال "فلو" في فلسطين، قدمت خلال حلقة برنامج "عمرها" مع الزميل خالد سمن عبر أثير "رايـــة" مجموعة من النصائح والأخطاء التي يجب أن يتجنبها أصحاب المشاريع الناشئة في بداية دخولهم للسوق.

وأكدت خليفة أنه يجب عدم اهمال الحلول المتشابهة والمنافسين في نفس المجال والالتزام بالخطة، بالإضافة لوضع الفكرة في نقطة أفضل من الآخرين في العمل أمام المستثمر للوصول إلى مشروع ناجح.

وتضيف أن التحسين المستمر بعد اتمام التغذية الراجعة بشكل مستمر مع الزبائن للحصول على خدمة أفضل وسمعة جيدة أسرع، تمكن أي شخص أن يكون ريادي إذا اتبع خطوات صحيحة لإدارة مشروعه.

ونصحت خليفة أصحاب المشاريع الصغيرة الراغبين في توسيع مشاريعهم على نطاق جغرافي أو غيره، بالاستماع إلى النصائح من ذوي الخبرة والشركات الكبيرة، ومسرعات أعمال اقليمية لاختبار الفرضيات الموجودة.

وترى خليفة أن الريادي يحتاج إلى التشبيك مع عناصر قادرة لإعطائه الدعم الفني والمالي ليضع نفسه بأول خطوة في سوق العمل، ليفتح المجال لنفسه لتقديم فكرته للجمهور بأفضل صورة ممكنة.

Loading...